Search
Close this search box.

من السودان إلى مصر: الرحلة محفوفة بمخاطر مهولة، وبلاغات عن نهب أموال وممتلكات من يحاولون مغادرة السودان، وفاة شاب مصري بسبب نقص الأنسولين،

أشخاص يستقلون شاحنات للفرار من القتال بين قوات الدعم السريع شبه العسكرية والجيش في بحري ، المعروف أيضًا باسم شمال الخرطوم [رويترز]
أشخاص يستقلون شاحنات للفرار من القتال بين قوات الدعم السريع شبه العسكرية والجيش في بحري ، المعروف أيضًا باسم شمال الخرطوم [رويترز]

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات.

تقرير حالة حول الفترة بين ٢٢ إلى ٢٦ إبريل ٢٠٢٣

  • من شهادات مختلفة من نقاط تحرك متفرقة، رصدنا ارتفاع حاد لأسعار النقل للحافلات التي تقل الناجين/ات باتجاه الحدود، فى 23 ابريل كانت تكلفة الرحلة حسب الشهادات التي قمنا برصدها 40 الف جنية سودانى للفرد (حوالى 70 دولار) للأتوبيس يحمل 50 راكب بتكلفة اجمالى 3495 دولار ارتفعت التكلفة فى اليوم التالى حتى وصلت إلى 220000:250000 للراكب اى حوالى (384:436 دولار) لتكون تكلفة الأتوبيس (21834:19214 دولار) كما وثق تقرير اليوم 26 ابريل ارتفاع تكلفة الرحلة الى 500 دولار للفرد نفس الرحلة كانت تكلف 75 دولار للفرد قبل بداية النزاع المسلح. 
  • تم رصد عدد من الشكاوى لأشخاص مسلحين يقومون بالاستيلاء علي اموال وجوازات سفر من يحاولون العبور تجاه المناطق الحدودية. وأبلغ موقع “أورينت نت” عن مقتل لاجئ سوري، عمر عراطة، على يد مليشيا سودانية مسلحة أثناء محاولته مغادرة السودان.
  • رصدنا شكاوى تفيد بضعف اتصال شبكات الهاتف والانترنت مما يصعب على الأشخاص الاطمئنان على بعضهم خلال الرحلة أو عند الوصول للمعابر، أو التواصل مع ذويهم/هن.
  • منذ أيام قليلة، كان الأشخاص يستقلون حافلات تجاه أسوان أو سيارات خاصة ولكن تضاعفت أسعار الحافلات لما يزيد عن عشرة أضعاف وشكاوي عديدة نتيجة النقص الحاد في الوقود.
  • التلفزيون السوري التابع للنظام يتحدث عن مقتل ١١ شخص يحملون الجنسية السورية في السودان على يد ميليشيا مسلحة. 
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.