إصابة 9 مصريين في انفجار لغم جنوب السلوم في رحلة هجرة غير رسمية إلى ليبيا

RPE Logo

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات

قالت صحيفة الشروق المصرية يوم الاثنين الماضي نقلا عن مصادر لها أنه قد أصيب ٩ أشخاص بإصابات مختلفة جراء انفجار لغم أرضي أثناء محاولتهم تجاوز الحدود المصرية الليبية عبر الدروب الصحراوية الرابطة بين البلدين جنوب مدينة السلوم في رحلة هجرة غير نظامية.
وقد استقبل مستشفى مطروح العام المصابين: رزق محمود الشحات مصاب بجرح قطعي في اليد اليمني، وصبري جالون صلاح مصاب ببتر في الساق اليسرى، ومحمد سالم إبراهيم ٢٦ سنة مصاب ببتر في القدم اليمني، وأحمد علي جابر ٢٤ سنة كسر بالساق اليسرى، وعاطف نجيب محمود ٢٩ سنة كسر بالقدم اليسرى، وعبد الرحمن مرسي بري ٢١ سنة جرح بالقدم اليسرى، وصابر أحمد عيسى إصابات مختلفة، وطارق محمد جابر جرح اليد اليمنى.
وأشارت الشروق أنه قد جرى تحرير محضر بالواقعة، حيث تبين من تحريات البحث الجنائي أن المصابين محل إقامتهم بمحافظات قنا، بني سويف، المنيا، كفر الشيخ، الفيوم، أسيوط، تمهيدا للعرض على النيابة العامة، وذلك دون توضيحات حول التهم الموجهة لهم.
ليست هذه أول واقعة لانفجار لغم أرضي في نفس المنطقة من الألغام المزروعة منذ الحرب العالمية الثانية، وتسببت مثل هذه الحوادث بأضرار بالغة لأهالي المنطقة وأيضا للاجئين والمهاجرين الذين يحاولون عبور المنطقة أملا في الوصول إلى ليبيا بشكل غير رسمي. كانت آخر حادثة أبلغت منصة اللاجئين بها في النصف الثاني من ديسمبر 2020 حيث انفجر لغم أرضي في أحد المهاجرين السودانيين في الثلاثينات من عمره أثناء محاولته عبور الحدود المصرية الليبية بشكل غير رسمي مما تسبب في بتر قدمه.
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.