Search
Close this search box.

استقبال رمضان بتسليم طفلين سودانيين إلى ذويهم بعد عام من ايداعهم دار أيتام بعد وفاة والدتهم في محبسها بقسم شرطة العجوزة

مصدر الصورة: سودازول SudaZool

This post is also available in: العربية

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات.

رمضان كريم بعودة الطفلين (كريم محمد الشاذلي 4 سنوات، وصابر محمد الشاذلي 9 شهور) إلى أحضان عائلة والدتهما بعد مرور أكثر من عام على إيداعهم دار رعاية الأيتام لعدم وجود وصي قانوني عنهم بعد وفاة والدتهم.
وكانت والدة الطفلين السيدة “ايال دينق ميثانق” من دولة جنوب السودان قد وافتها المنية داخل محبسها في قسم شرطة العجوزة في مارس 2020، وبسبب عدم التمكن من الوصول لوالدهما أو الوصول لأي مسؤول عن الطفلين في مصر أو الوصول لأي من أقارب والدهم في السودان أو أقارب والدتهم في جنوب السودان تم إيداع الطفلين كريم وصابر بدار جمعية الابتسام والولاء لرعاية الايتام في جسر السويس. حيث قامت السيدة المصرية ام حبيبة مديرة الجمعية برعاية الطفلين، واحتضان الطفلين كأم بديلة.
وبعد تداول القصة على وسائل التواصل الاجتماعي قامت مبادرة “أمل محتاج” بالتعاون مع “الجالية السودانية بمدينة العاشر من رمضان” وقيادات مجتمع شمال وجنوب السودان بالقاهرة ببدء رحلة بحث عن أسرة الطفلين في مصر والسودان وجنوب السودان وعلى مدار الشهور الماضية حتى تمكنوا أخيرا من التواصل مع خال الطفلين الأستاذ كواج نقور.
وعاد كريم وصابر إلى حضن خالهم يوم الاحد 11 إبريل 2021 وسط احتفال بدار مجتمع اويل بعين شمس.
وأصرت السيدة أم حبيبة – الأم البديلة-التي احتضنت ورعت الطفلين لأكثر من عام على حضور الحفل وتوديع الطفلين رغم عدم قدرتها على الحركة بسبب كسر في عمودها الفقري نتج عن حادث سير. وشكرت في كلمتها كل من ساهموا في لم شمل الطفلين بأسرتهم وأوصت خال الأطفال بأن يهتم بهم ويعوضهم حنان الأم والأب بحياة مستقرة وآمنة.
نبارك لكريم وصابر وعائلتهما على لم الشمل، ونتمنى في هذه الأيام المباركة لم الشمل لجميع من فرقتهم ظروف الحياة، وعودة كل مفقود وغائب لأحضان عائلته.
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر