استمرار عمليات الانقاذ في المتوسط: “سي ووتش 4” تنقذ 455 شخصا خلال 6 أيام فقط وتوصلهم إلى ميناء آمن

📷 Fabian Melber
RPE Logo

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات

تستمر سفينة سي ووتش 4 التابعة لمنظمة سي ووتش الغير الربحية في إنقاذ المهاجرين من طريق الموت وسط البحر الأبيض المتوسط. وقامت السفينة بستة عمليات إنقاذ منذ عودة السفينة إلى منطقة البحث والإنقاذ يوم الخميس الماضي 29 إبريل.
29 إبريل: أنقذت السفينة 44 شخصا تم رصدهم من طاقم السفينة على متن قارب مطاطي مكتظ يواجهون محنة وسط البحر.
30 إبريل: أنقذ الطاقم بواسطة قوارب الإنقاذ السريعة 77 شخصا خلال الصباح، بينهم 11 امرأة وطفل رضيع من قارب مطاطي.
في مساء نفس اليوم وجد طاقم سفينة سي ووتش 93 شخصا آخرين وسط البحر وقام بإنقاذهم وإحضارهم على متن السفينة وتوفير الرعاية اللازمة. كما رصد الطاقم بقايا قاربين مطاطيين، ورجحوا أن ركابهما تم اعتراضهم من قبل ما يسمى بحرس السواحل الليبي.
وبعد ساعات قليلة أثناء الليل، وجد قارب رابع يحمل 94 شخصا، يواجه محنة. صعد الجميع على متن السفينة فيهم العديد من القاصرين غير المصحوبين بذويهم، بسلام. ليصبح مجموع الناجين على متن السفينة 308 شخصا تم إنقاذهم من قبل طاقم سي ووتش في أقل من 48 ساعة.
1 مايو: رصد97 شخصا على متن قارب خشبي مكون من طابقين كان في البحر لمدة 3 أيام بالفعل. وتمكن الطاقم من جلبهم جميعا بأمان على متن السفينة. وعملية إنقاذ أخرى نفس اليوم، تمكن طاقم السفينة من إنقاذ 51 شخصا من قارب خشبي.
455 شخصا تم إنقاذهم وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم من قبل فريق سي ووتش الطبي. بعد ست عمليات إنقاذ في وقت قصير أصبح الطاقم منهك والأشخاص اللذين تم إنقاذهم من تواجدهم على طوابق مفتوحة وسط طقس عاصف جدا لعدة أيام متواصلة. وبعد عدة طلبات من طاقم السفينة بتوفير ميناء آمن للسفينة على الفور ولكل من هم على متنها، قامت السلطات الإيطالية بتعيين السفينة والسماح لها بإنزال من تم إنقاذهم بميناء تراباني التابع لصقلية.
ووصلت سفينة سي ووتش 4 – Sea-Watch 4 إلى الميناء مساء أمس، وصرحت أن القاصرين غير المصحوبين هم أول من يغادر السفينة بعد اختبار فيروس كورونا، ثم سيتم نقلهم إلى مركز استقبال مخصص، كما قامت بإنزال جميع الناجين.
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.