الاعتداء على لاجئة من جنوب السودان بالمعادي.. والشرطة تحتجز المعتدين

RPE Logo

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات

تنويه: يحتوي الخبر والصورة على وقائع قد تكون صادمة أو مزعجه للبعض
نشرت “مبادرة حقوق اللاجئين الأفارقة” تنبيها على صفحتها بفيسبوك يفيد بحدوث واقعة اعتداء على لاجئة من جنوب السودان في 8 يوليو 2021 في المعادي بالقاهرة.
بحسب ماورد إلينا تعرضت اللاجئة للهجوم من قبل مجموعة من المصريين على بعد أمتار قليلة من منزلها ما تسبب بإصابتها بجروح وقطوع بالغة في وجهها تفضي إلى تشوهات قد على الوجه على ما يبدو من الصورة التي نشرتها المبادرة.
حرر قسم شرطة المعادي محضرا بالواقعة يحمل رقم 5269، وقد قامت الشرطة بإلقاء القبض على المتهمين والتحقيق معهم ومع الضحية مقدمة الشكوى.
بعد القبض على المتهمين تقوم عائلاتهم بتهديد الضحية المعتدى عليها والضغط عليها من أجل التنازل عن القضية.
كما أفادت ” اللاجئين الأفارقة” أيضا بأن ” اللاجئة المعتدي عليها لم تستطع الوصول إلى مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مصر، رغم محاولات اتصال عديدة على رقم الطوارئ الخاص بهم، لكن لا يوجد رد”
وكانت مفوضية اللاجئين في مصر قد أصدرت بيانا في يوم ٨ يوليو ٢٠٢١ عن توقف بعض أنشتطها منها “مقابلات التسجيل” لتحديث البيانات ثم إجازه العيد مع استمرار استقبال الطلبات العاجلة من خلال البريد الإلكتروني أو الأرقام التي عينتها، ولكن تستمر الشكاوى من اللاجئين واللاجئات من عدم التمكن من التواصل مع مفوضية اللاجئين.
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.