المحكمة تقضي بسقوط الدعوى الجنائية تجاه قاتل الطفل محمد حسن لوفاته داخل محبسه

RPE Logo

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات

قضت محكمة جنايات ثالث أكتوبر -الدائره 15- المنعقدة بسجن الجيزة المركزي في القضية رقم 8237 لسنة 2020 والمعروفة إعلاميا بقضية قتل الطفل السوداني “محمد حسن” بجلسة 2 يناير -2022-بانقضاء الدعوى الجنائية لوفاة المتهم مجدي صابر محمود أحمد.

 

يذكر أن مندوب من وزارة الداخلية قدم في الجلسة التي انعقدت يوم 3 نوفمبر 2021 ما يفيد وفاة المتهم في محبسه في الذكرى الأولى -29 أكتوبر 2021- لقتل المجني عليه “محمد حسن”.

 

قُتل الطفل السوداني محمد حسن (12 عام طالب في الصف السادس الإبتدائي بمدرسة أفاق المستقبل) يوم الخميس 29 أكتوبر 2020 في بيت أسرته في منطقة مساكن عثمان بمدينة السادس من أكتوبر إثر طعنه في مناطق متفرقة في جسده.

 

كانت النيابة العامة قد أصدرت ثلاثة بيانات صحفية حول الحادث أولها في 31 أكتوبر 2020 أعلنت فيه بدء التحقيق في القضية وتنفيذ وزارة الداخلية قرارها بضبط وإحضار المتهم، والثاني في الأول من نوفمبر أعلنت فيه عن التحقيق مع المتهم واعترافه بارتكاب الجريمة وقرارها حبسه احتياطيا 4 أيام على ذمة التحقيق، ثم في 8 نوفمبر 2020 أعلنت إحالة القاتل لمحكمة الجنايات بتهمة القتل مع سبق الإصرار والترصد.

 

خلال عام 2021 وبعد إحالة القضية للمحاكمة، انعقدت محكمة الجنايات ست مرات لنظر القضية. ولكن خمس جلسات تم تأجيلها بسبب عدم حضور المتهم من محبسه أو عدم حضور محامي الدفاع عنه، وفي الجلسة السادسة يوم 3 نوفمبر 2021 أفادت وزراة الداخلية أن المتهم توفي في محبسه.

{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.