Search
Close this search box.

تعرف/ي علي كيفية التسجيل للحصول علي لقاح الكورونا خطوة بخطوة

مصدر الصورة: UNHCR Egypt

This post is also available in: العربية

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات.

إتاحة فرصة التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد للاجئين/ات وغير المصريين المقيمين بمصر، تعرفوا على كيفية التسجيل ⬇️
قامت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بمصر بالتعاون مع الحكومة المصرية “وزارة الصحة والسكان” ومنظمة الصحة العالمية بمصر بإتاحة الفرصة الكاملة للاجئين وغير المصريين على أراضيها للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد من خلال تسجيل طلب على موقع وزارة الصحة المصرية عبر الرابط التالي: https://www.egcovac.mohp.gov.eg/#/registration
ومن أجل ملء الاستمارة على الموقع بشكل صحيح تأكد من إتباع الخطوات التالية:
١- قم بإختيار الفئة العمرية التي تنتمي إليها: إذا كان لديك/ي أمراض مزمنة مثل السكر أو ضغط الدم، اختر/اختاري “أصحاب الأمراض المزمنة من جميع الفئات العمرية”
يرجي العلم بأنه (غير مسموح بالتسجيل لمن هم دون 18 عاما)
٢- بعد إختيار الفئة سوف تظهر لكم صفحة البيانات الأساسية: وعند تغيير بلد الجنسية من مصر إلى أي بلد آخر، سيطلب منكم إدخال رقم جواز السفر أو وثيقة السفر أو رقم بطاقة المفوضية. ويرجي التأكد من إدخال رقمك الشخصي المدون في بطاقة المفوضية وليس رقم الحالة.
٣- إضافة رقم الهاتف الخاص ثم الضط على إرسال، سيصل رمز تحقق في رسالة نصية، بعدها قم بإدخال الرمز في خلال 60 ثانية. بعدها اضغط/ي على تحقق لتأكيد رقم الهاتف.
٤- بعد الضغط على استكمال، سيطلب ملء صفحة ثانية إذا كان لديكم أمراض مزمنة: توجد قائمة بالأمراض المزمنة مثل السكر والقلب وضغط الدم والسرطان. برجاء اختيار كل الأمراض التي تعانون منها. وأيضا يرجي اختيار وضح حالتك المرضية (مستقرة، غير مستقرة أم تعاني من مضاعفات). وفي حالة عدم التأكد، برجاء اختيار لا أعلم.
وإذا كنت تتلقي علاج، اختر نوع العلاج. إذا كانت أقراص بصفة منتظمة، اختر دوائي.
إذا كنت/ي تعاني من الحساسية من أي نوع أو مكونات الأدوية، اختر نعم. وفي حالة عدم التأكد، اختر لا أعلم.
٥- عند استكمال البيانات، سيطلب منكم الموافقة على مشاركة بياناتكم والإقرار بأن جميعها صحيحة والتأكيد على موافقتكم على تلقي اللقاح.
سوف يظهر لكم الطلب الخاص بكم في النهاية، يرجي الاحتفاظ برقم الطلب بشكل آمن لاستخدامه لاحقا، سيتم التواصل معكم من قبل الوزارة الصحة المصرية لاحقا لإعلامكم بموعد ومكان الحصول على اللقاح.
ولابد من اصطحاب بطاقة الهوية والمستندات الطبية الشخصية عند التوجه إلى مركز التطعيم.
بعد تأكيد الطلب يمكنكم طلب المزيد من الاستفسارات عن طريق الاتصال على الخط الساخن 15335.
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر