جزء من شهادة إحدى الفتيات المعتدى عليهنّ في واقعة” فيديو الإعتداء على طفل من جنوب السودان في مصر “، تبلغ من العمر 16 عاما

RPE Logo

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات

” اللي حصل احنا كنا راجعين من عيد ميلاد بنت خالتي الساعة ستة صباحا بتوكتوك، اتنين موتور ( دراجة نارية) وقفوا التوكتوك وقالوا احنا هناخد البنات وكان معاهم مطواه، فبتاع التوكتوك وقف.
ضربوا كوكو (الطفل) خلوه يمشي وبنت تانية خلوها تمشي واحنا البنتين طلعونا فوق بالإجبار.
بعد ماطلعونا فوق قلعوا لينا ملابسنا واغتصبونا، اغتصبونا كل واحدة في اوضة، بعد مااغتصبوني خلوني عريانه وقصولي شعري، كنت قاعدة وامهم جت قعدت تقص شعري، كان الأولاد بيحلقوا شعري بالولاعه وبعدها يقصوه، بعدها مسكوا كوكو (الطفل) وبدأوا يضربوه بحديده ويحرقوه بالولاعة، وقالوا له اغسل العدة “المواعين” وخلونا ننضف البيت واحنا عريانين وهما قاعدين يصورونا.
والبنت الي كانت معايا التانية نزلوها. وحطوني انا وكوكو في المنور وهربنا من هناك بعدها
دلوقتي انا حاسة بشعور صعب جدا، مقدرش اوصفه “
* جزء من شهادة إحدى الفتيات المعتدى عليهنّ في واقعة” فيديو الإعتداء على طفل من جنوب السودان في مصر “، تبلغ من العمر 16 عاما.
….
لم يذكر بيان النيابة العامة المنشور حول القضية اي معلومات عن وقوق إعتداء جنسي من عدمه برغم مطالبات عديدة بالتحقيق في شهادات الاطفال وذويهم للخطورة الشديدة التي تمثيلها تلك الجرائم على المجتمع.
علمنا من قيادات مجتمعية مطّلعة على سير التحقيقات أن النيابة المصرية استدعت المجني عليهم/نّ للتحقيق معهم/نّ مرة أخرى في إدعاءات الاعتداء الجنسي، وبحسب ما نشرته هيئة اللاجئين السودانيين على لسان الاعلامية روزلينا يوسف أن المجني عليهم/نّ ظلوا في نيابة عين شمس بمحكمة مصر الجديدة على مدار اليومين الماضيين من الساعة العاشرة صباحا وحتى المساء، كما أكدت الإعلامية روزلينا أن الفتيات المعتدى عليهنّ أثبتوا من خلال شهاداتهم وقوع اعتداء جنسي عليهنّ، وطالبوا رئيس فريق التحقيق في النيابة باثبات ذلك في محضر التحقيقات.
….
لمتابعة ما قامت منصة اللاجئين في مصر بنشره خلال هذه القضية منذ بدايتها:
– الإثنين 3 مايو: نشرنا جزء فيديو الاعتداء على الطفل مع تجهيل هويته حفاظا على خصوصيته، وطالبنا الجهات المسؤولية بالتحقيق في الواقعة
– الثلاثاء 4 مايو: شهادات وافادات تبرز تفاصيل جديدة في القضية
– الأربعاء 5 مايو: فيديو الاعتداء على الطفل وتفاصيل الواقعة والشهادات والافادات باللغة الانجليزية
– 6 مايو بيان من سفارة مصر بجوبا حول الواقعة:
– بيان النيابة العامة المصرية حول الواقعة:
– شهادة الطفل اللاجئ من دولة جنوب السودان حول واقعة الإعتداء
– جزء من شهادة والدة الطفل اللاجيء الجنوب سوداني المعتدى عليه
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.