حملة تطعيم ضد شلل الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات

الصورة: يونيسف مصر / 2017 / شهزاد نوراني ©
الصورة: يونيسف مصر / 2017 / شهزاد نوراني ©
RPE Logo

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات

تنطلق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتي تشمل أطفال ملتمسي اللجوء والمهاجرين/ات من عمر يوم حتى 5 سنوات بدءاً من يوم 27 مارس حتى 30 مارس 2022.

بعض المعلومات عن مرض شلل الأطفال:

  • شلل الأطفال هو مرض شديد العدوى يصيب الأطفال من سن يوم حتى سن خمس سنوات، وتتمثل أعراضه الأولى في الحمى والإجهاد والصداع والقيء وألم في الأطراف، ويمكن أن يسبب المرض الشلل يكون غير قابل للعلاج،  وفي الحالات المتأخرة يمكن أن يؤدي شلل الأطفال إلى الوفاة.
  • ينتقل فيروس شلل الأطفال من براز طفل حامل للفيروس إلى الأطفال الغير محصنين بالتطعيم الواقي ويتكاثر في الأمعاء، حيث يهاجم الجهاز العصبي ويمكن أن يسبب شللاً كاملاً في أحد الأطراف في غضون ساعات.
  • من النادر جداً إصابة طفل أكبر من خمس سنوات بالمرض، حينما يكون الأطفال أقل من خمس سنوات هم أكثر الفئات العمرية عرضة للاصابة بمرض شلل الاطفال و لذا نقوم بتطعيم كل الاطفال الذين يعيشون في مصر سواء مصريين او غير مصريين من وقت الولادة وحتى خمس سنوات.
  • ينبغي أن يتم تطعيم جميع الأطفال منذ أول لحظة بعد الولادة وحتى سن الخامسة بصورة منتظمة، بصرف النظر عما إذا كان قد سبق تطعيمهم أم لا، و ذلك لأن هذه المرحلة السنية هي الأشد عرضة للإصابة بمرض شلل الأطفال.
  • يجب تطعيم الأطفال ضد المرض أثناء جميع الحملات كما أن الجرعات الإضافية آمنة ولا تضر الطفل بل هي في الواقع تزيد من مناعة الطفل.
  • تضمن منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) ووزارة الصحة والسكان جودة و فاعلية هذا التطعيم.
  • إن لقاح شلل الأطفال يظل الوسيلة الأفضل والآمن والأشد فاعلية لوقاية الطفل ضد مرض شلل الأطفال.

 

التطعيم متاح بجميع الوحدات الصحية، ومكاتب الصحة، ومن شقه الى شقه من خلال فرق طبية مدربة. 

(لا يحتاج التطعيم شهادة ميلاد الطفل أو أى إثبات شخصية الأب أو الأم أو الأقارب).

 

التطعيم آمن وبالمجان

{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.