رسالة من والد الطفل المعتدي عليه من جنوب السودان وجهها في فيديو مصور له من خارج مصر

RPE Logo

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات

” أنا قعدت في مصر أيام ماكان في شوم وسكاكين وسيوف لكن مافي زول بلطجي يقرب مني وكلنا كنا شغالين سوا، للأسف الشديد لما شوفت واحد مصري بيصور ضنايا انا وبيعذبه وينشره في موقع التواصل الاجتماعي، زول زي ده قصده شنو انا مافهمت، وكمان في شهر رمضان – الشهر العظيم-، كيف انتا تفكر في حاجة زي كده.
المهم الكلام انا بسيبه للحكومتين، حكومة الجنوب والحكومة المصرية، هما الي يقدروا يحلوا المشكلة. وانا عاوز اولادي يجوني هنا وماعنديش كلام اكتر من كده.
وبقول لولدي مبروك لانك ماقدرتش تتخلي عن اخواتك بسهولة يشيلوهم ومشيت معاهم. وبقول لأم عيالي شدي حيلك وما تتنازلي عن حقك والقانون المصري وحكومة السودان كلهم يقفوا وراكي.”
رسالة من والد الطفل المعتدي عليه من جنوب السودان وجهها في فيديو مصور له من خارج مصر.
….
وجدير بالذكر أن النيابة العامة المصرية قد أصدرت بيانا حول الواقعة أشارت في إلى ضبط أربعة من المتهمين بينهم والدة أحدهم،واتهمتهم بارتكاب جرائم الإختطاف والتعذيب البدني والاحتجاز لطفل وفتاة من جنوب السودان بينما لم تذكر أي معلومات حول نتيجة التحقيقات فيما يتعلق باتهامات الإعتداء الجنسي، كما وصلت أخبار لمنصة اللاجئين في مصر من خلال مصادر مطلعة على سير التحقيقات تفيد باستدعاء المجني عليهم وعليهن مرة أخرى لسؤالهم/نّ حول اتهاماتهم/نّ، وكانت النيابة قد أوضحت في بيانها أنّ التحقيقات في الواقعة مازالت مستمرة.
لمتابعة ما قامت منصة اللاجئين في مصر بنشره خلال هذه القضية منذ بدايتها:
– الإثنين 3 مايو: نشرنا جزء من فيديو الإعتداء على الطفل مع تجهيل هويته حفاظا على خصوصيته، وطالبنا الجهات المسؤولة بالتحقيق في الواقعة
– الثلاثاء 4 مايو: شهادات وافادات تبرز تفاصيل جديدة في القضية
– الأربعاء 5 مايو: فيديو الاعتداء على الطفل وتفاصيل الواقعة والشهادات والافادات باللغة الانجليزية
– 6 مايو بيان من سفارة مصر بجوبا حول الواقعة:
– بيان النيابة العامة المصرية حول الواقعة:
– شهادة الطفل اللاجئ من دولة جنوب السودان حول واقعة الإعتداء
– جزء من شهادة والدة الطفل اللاجيء الجنوب سوداني المعتدى عليه
– جزء من شهادة إحدى الفتيات المعتدى عليهنّ في الواقعة:
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.