, |

عاجل:النيابة العامة المصرية تنشر بيان حول واقعة الاعتداء على الأطفال الجنوب سودانيين في منطقة عين شمس و تأمر بحبس أربعة متهمين

Egyptian Public Prosecution النيابة العامة المصرية
RPE Logo

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات

أصدرت النيابة العامة المصرية بيانا مساء اليوم حول فيديو الاعتداء على طفل سوداني قالت فيه:” حيث كانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام قد رصدت تداول مقطع مرئي بمواقع التواصل الاجتماعي لطفل آدم البشرة يتنمر عليه شخص ويعتدي عليه بالضرب، وبعرض الأمر على السيد المستشار النائب العام أمر بتحقيق الواقعة”.
وقالت النيابة أنها سالت الطفل المعتدى عليه وهو سوداني الجنسية يبلغ من العمر 15 عاما” فشهد بأن أحد المتهمين استوقفه وفتاة من ذويه كانت رفقته حال سيرهما بالطريق العام -بدائرة قسم شرطة عين شمس- شاهرًا في وجهيهما سلاحًا أبيض، ثم اقتاده واثنين آخرين إلى المسكن -محل الواقعة- واقتادوا الفتاة إلى سطحه، واحتجزوهما لما يقارب ثلاث ساعات اعتدوا عليهما خلالها بالضرب وأزالوا أجزاءً من شعرهما لإهانتهما ثم أطلقوا سراحهما.
كما صرحت النيابة العامة أنها سألت الفتاة التي كانت رفقة المجني عليه -سودانية الجنسية تبلغ من العمر ١٦ عامًا- “فشهدت بذات مضمون أقواله وأضافت أن والدة أحد المتهمين شاركتهم في ارتكاب الواقعة”.
وصرحت في بيانها أن ” تحريات الشرطة قد أسفرت عن صحة ارتكاب الواقعة وتمكنت من تحديد هوية المتهمين الأربعة -ثلاثة فتيان ووالدة أحدهم- فأمرت النيابة العامة بضبطهم فألقي القبض عليهم، وبعرضهم على المجني عليهما -عرضًا قانونيًا- خلال التحقيقات تعرفا عليهم”.
وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بحبس المتهمين أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات لاتهامهم باحتجاز طفلين وتعذيبهما بدنيًا والتنمر عليهما، ومازالت التحقيقات مستمرة.
واكدت النيابة العامة على تصديها بحزم لمثل تلك الوقائع ومرتكبيها وحرصها الدائم على صون المجتمع بكافة طوائفه -مصريين أو غيرهم- من مثل تلك الجرائم، وتقديمهم إلى المحاكمة الجنائية.
.
لمتابعة ما قمنا بنشره حول الواقعة:
– الإثنين 3 مايو: نشرنا جزء فيديو الاعتداء على الطفل مع تجهيل هويته حفاظا على خصوصيته، وطالبنا الجهات المسؤولية بالتحقيق في الواقعة
– الثلاثاء 4 مايو: شهادات وافادات تبرز تفاصيل جديدة في القضية
– الأربعاء 5 مايو: فيديو الاعتداء على الطفل وتفاصيل الواقعة والشهادات والافادات باللغة الانجليزية
– 6 مايو بيان من سفارة مصر بجوبا حول الواقعة:
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.