Search
Close this search box.

وزارة الصحة تحذر غير المطعمين – لا يسمح بدخول المصالح الحكومية بدون تأكيد الحصول علي لقاح كورونا بداية من أول ديسمبر

الصورة عبر رويترز

This post is also available in: العربية

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات.

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان متابعة تنفيذ قرار منع دخول الموظفين لمقار عملهم في وزارة التعليم العالي والجامعات ووزارة الصحة بدون تلقي لقاح كورونا. كما حذر المواطنين، من الإحجام عن الحصول على لقاح ضد فيروس كورونا.

وفي مداخلة مع برنامج “صالة التحرير”، مساء يوم الإثنين الماضي، أكد حسام عبد الغفار أن “المواطنين الذين لم يتلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا بدون أعذار طبية، سيتم منعهم من دخول المصالح الحكومية بداية من 1 ديسمبر المقبل”.

وهذا القرار الذي اتخذته اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، يمنع أي موظف، بكافة قطاعات الدولة، لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد من دخول مكان عمله، أو سيكون عليه أن يجري اختبار الكشف عن فيروس كورونا كل ثلاثة أيام، قد اصبح هذا القرار قيد التنفيذ منذ يوم أمس.

ومن المقرر أيضا، بداية من الأول من ديسمبر المقبل، تطبيق قرار عدم السماح لأي شخص بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءات، إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأضاف الدكتور عبدالغفار “نريد أن تعود الحياة لطبيعتها قبل انتشار فيروس كورونا، والعالم أجمع على أهمية اللقاح في التعامل مع الجائحة، والدولة المصرية تريد صالح المواطن، في ظل هذه الجائحة”.

وكانت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بمصر قد قامت بالتعاون مع الحكومة المصرية “وزارة الصحة والسكان” ومنظمة الصحة العالمية بمصر بإتاحة الفرصة الكاملة لتطعيم اللاجئين/ات والوافدين/ات الذين لديهم أوراق ثبوتية.

للتعرف علي كيفية التسجيل خطوة بخطوة للحصول علي لقاح كورونا، للاجئين واللاجئات وطالبي وطالبات اللجوء وغير المصريين، يرجي اتباع الرابط التالي

{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر