استجابة لشكاوى اللاجئين واللاجئات… الخارجية المصرية تلغي ” الأرقام المرجعية” وآلية جديدة للتسجيل تعلنها مفوضية اللاجئين الأسبوع القادم

مصدر الصور: صفحة Africans Refugees Rights - حقوق اللاجئين الأفارقة
RPE Logo

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات

أوردت وزارة الخارجية المصرية إلى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مصر أنه واعتبارا من الأول من يوليو “اليوم”، {لن يتم إصدار أرقام مرجعية للحصول على الإقامة بعد الآن في نوافذ وزارة الخارجية}.
كما أوضحت المفوضية أنها ” ستوافي بالمعلومات حول الآليات الجديدة للحصول على الأرقام المرجعية لاستخراج الإقامة” كما نوهت أيضا “أنه لن يتم استقبال أي طلب من قبل إدارة الجوازات والهجرة في العباسية دون الحصول مسبقا على الأرقام المرجعية”، دون توضيح لآلية إصدار تصاريح الإقامة الجديدة.
يأتي ذلك بعد شكاوى عديدة من اللاجئين واللاجئات بسبب الطوابير الطويلة والمزدحمة والنوم في الشارع أمام شباك وزارة الخارجية للحصول على رقم مرجعي لاستكمال تصاريح الإقامة.
نتلقى هذا الخبر في منصة اللاجئين في مصر بسعادة كبيرة وترحيب أكبر، مع أمل ورجاء في إعلان البدائل الأنسب والأيسر.
خلال الشهرين الماضيين تلقت منصة اللاجئين في مصر العديد من الشكاوى وقامت بالنشر مرتين عن المشكلة ونتائجها السيئة على حياة اللاجئين واللاجئات في مصر، كما شاركت منصة اللاجئين في مصر في مطالبة الجهات المسؤولة بتوفير بدائل وآليات أسهل في عملية استخراج بطاقات الإقامة.
لمتابعة قراءة عن ما نشرناه حول الموضوع، من خلال الروابط التالية:
– ” شباك الخارجية لمن استطاع اليه سبيلا” استمرار معاناة اللاجئين من النوم بجوار المبنى إلى طوابير طويلة مزدحمة للحصول على رقم
– رحلة اللاجئين إلى شباك الخارجية: نوم في الشوارع، وطوابير بالصباح
مصدر الخبر: المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مصر
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.