الصحة: مد مهلة التطعيم بلقاح كورونا بعد استلام الرسالة إلى 6 أيام، وتطعيم العاملين بالتعليم قبل بداية العام الدراسي

الصورة: الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
RPE Logo

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات

أعلنت وزارة الصحة في تصريحات صحفية منذ أيام قليلة، أن مهلة التطعيم بلقاح كورونا المستجد تم تمديدها ل 6 أيام بعد استلام الرسالة بدلا من يومين فقط.
ويمكن خلال المهلة المحددة التوجه للحصول على الجرعة، وفيما يتعلق بعدم الحصول على الجرعة الثانية في الموعد المحدد لها، أكدت الوزارة أنه يمكن الحصول عليها في حالة واحدة فقط وهي تقديم ما يثبت التعرض للإصابة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أنه دون ذلك لن يتم تحديد موعد آخر للحصول على الجرعة الثانية.
وأوضحت الصحة أن الحصول على جرعة ثالثة من لقاح آخر غير متاح حتى الآن، نظرا لأن الوزارة تتوسع في تطعيم النسبة الأكبر من السكان.
كما أشارت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان إلى إجراءات تلقي اللقاحات للعاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث يشمل تطعيم كل من الموظفين والإداريين والسائقين والخدمات المعاونة، والقائمين على العملية التعليمية بالمدارس والمعاهد الأزهرية، مناشِدَةً العاملين بوزارة التربية والتعليم التسجيل على الموقع الإلكتروني واختيار “خانة” العاملين بالتربية والتعليم بحد أقصى يوم 31 من شهر أغسطس الجاري، وسوف تصلهم رسالة تلقي اللقاح خلال 72 ساعة من التسجيل، وذلك لضمان الحصول على الجرعات والانتهاء من تطعيم جميع القائمين على العملية التعليمية بالجرعة الثانية قبل بدء العام الدراسي.
وتؤكد وزارة الصحة أن الفئات الممنوعة من لقاح كورونا، هم : “الأطفال حتى سن 18 عاما، والسيدات الحوامل والمرضعات”، وأشارت إلى أن هذه الفئات “لم تجر عليهم التجارب السريرية الخاصة باللقاح لذلك سيعتمدون على مناعتهم الطبيعية ضد الفيروس”، مناشدة هذه الفئات بأخذ “الحذر خلال الفترة المقبلة، تزامنا مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا”.
وتحث وزارة الصحة الجميع بالتسجيل على موقعها الرسمي”www.egcovac.mohp.gov.eg” لتلقي اللقاح وتحصين وحماية أنفسكم/ن وغيركم.
التعرف على كيفية التسجيل لحجز موعد اللقاح خطوة بخطوة عبر الرابط التالي: https://www.facebook.com/rpegy.org/posts/323852949439972 علما بأن اللقاح متاح للجميع.. حتى في حالة عدم وجود أو انتهاء تصريح الإقامة، مازال بإمكانكم/نّ التسجيل للحصول على لقاح كورونا
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.