القبض على 13 مصري أثناء محاولتهم الدخول غير نظاميا إلى ليبيا

المصدر: صفحة مديرية أمن مصراتة على "الفيس بوك"
المصدر: صفحة مديرية أمن مصراتة على "الفيس بوك"
RPE Logo

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات

ألقت قوات الأمن الليبية القبض على 13 مهاجر يحملون الجنسية المصرية أثناء محاولتهم دخول ليبيا عن طريق صناديق صغيرة داخل شاحنة، وأظهرت الصور التي نشرتها مديرية أمن مصراتة تكدس الاشخاص داخل صناديق سيئة التهوية داخل إحدى الشاحنة. 

وقد أعلنت مديرية أمن مصراتة عبر صفحتها على فيس بوك أنه وأثناء تأمين المدخل الغربى تمكنهم من ضبط شاحنة من نوع ‘DAF’ داخلها 13 مهاجرا مصريا، وتم القبض عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقا للمديرية. 

ويشهد مسار الهجرة من ليبيا إلى أوروبا في الآونة الأخيرة تصاعداً ملحوظاً في أعداد المصريين الذين يستخدمونه، إذ أنه وفقًا لأحدث البيانات التي نشرتها المنظمة الدولية للهجرة (IOM)، كان هناك 117156 مهاجرًا مصريًا في ليبيا بين ديسمبر/كانون الأول 2021 ويناير/كانون الثاني 2022، ويشكل المواطنون المصريون ثاني أكبر عدد من المهاجرين في ليبيا، ويمثلون 18٪ من إجمالي المهاجرين.

يذكر أنه فى سبتمبر 2022 تم العثور على عشرات الأطفال ضمن (287) مهاجر مصري كانوا محتجزين داخل مزرعة وقد وُثقت شهادات عن تعرضهم للتعذيب. 

وفي آذار/مارس 2022، تمت إعادة 135 مهاجراً عبر (معبر امساعد) الحدودي بين البلدين. وبين عامي 2019 و2020، أعيد ما لا يقل عن 5693 مهاجرًا مصريًا من مراكز الاحتجاز في ليبيا إلى مصر عبر معبر امساعد الحدودي من قبل السلطات الليبية.

{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.