Search
Close this search box.

الهلال الاحمر الليبي: وفاة 8 مهاجرين غرقا شمال غربى ليبيا وانقاذ 92 آخرين

الصورة: الهلال الأحمر الليبي - فرع طرابلس. 25 يناير 2023. ©
الصورة: الهلال الأحمر الليبي - فرع طرابلس. 25 يناير 2023. ©

This post is also available in: العربية الإنجليزية

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات.

أعلن الهلال الاحمر الليبي، أمس الأربعاء، عن انتشال 8 (جثامين) لمهاجرين فى منطقة القربولي – المدينة الساحلية التي تقع على البحر الأبيض المتوسط في الشمال الغربي للبلاد وتبعد عن مدينة طرابلس العاصمة بـ 65 كيلومتر- ونقلهم عبر جهاز الإسعاف والطوارئ، وذلك بعد ورود بلاغ من قسم شرطة المنطقة.  واعلن كذلك وجود لـ92 مهاجراً (أحياء) تم نقلهم عبر الجهات ذات الإختصاص. 

وفي وقت سابق نشرت أطباء بلا حدود فيديو مصور هدد فيه خفر السواحل الليبي المدعوم من الاتحاد الأوروبي بإطلاق النار على عمال الإنقاذ في وسط البحر الأبيض المتوسط ​​خلال عملية إنقاذ قارب على متنه 69 مهاجرا، بينهم تسع نساء و 25 قاصرا، في المياه الدولية بالقرب من ليبيا. 

وحسب منظمة الهجرة الدولية تم توثيق ما لا يقل عن 2,836 حالة وفاة واختفاء على طريق وسط البحر المتوسط منذ عام 2021 وحتى أكتوبر 2022.

فيما تعد ليبيا ممر رئيسي لحركة الهجرة عبر المتوسط، فقد زادت فيها أعداد المصريين المهاجرين خلال الأعوام الثلاث الاخيرة بشكل ملحوظ، وتشكل منذ نهاية العام الماضي أكبر أعداد من جنسية الوصول إلى شواطئ إيطاليا بعد عبور البحر المتوسط انطلاقا من سواحل ليبيا.

ووفقًا لبيانات نشرتها المنظمة الدولية للهجرة (IOM)، كان هناك 117156 مهاجرًا مصريًا في ليبيا بين ديسمبر/كانون الأول 2021 ويناير/كانون الثاني 2022.

{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.