بعد غلق نوافذ الخارجية: تعرف/ي على الآليات الجديدة للحصول على الرقم المرجعي لاستخراج تصاريح الإقامة

RPE Logo

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات

أعلنت اليوم مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وجمعية كاريتاس بالإسكندرية ودمياط على صفحتهما بفيسبوك عن الآليات الجديدة البديلة لمنافذ وزارة الخارجية ومن خلالها يمكن للاجئين واللاجئات الحصول على الأرقام المرجعية اللازمة لإجراءات الإقامة بعد توقف اصدار الأرقام من نوافذ الخارجية منذ ١ يوليو ٢٠٢١.
وفي بيانها على صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي ” فيس بوك” أعلنت المفوضية أن اللاجئين واللاجئات وطالبي وطالبات اللجوء “الذين أرسلت لهم المفوضية رسائل للتوجه لمكاتبها لتجديد او الحصول علي كروت المفوضية” سوف يتمكنوا من الحصول علي الرقم المرجعي الخاص بإجراءات الإقامة أثناء مقابلتهم في مكاتب المفوضية”، وأوضحت ان “التواصل مباشرة مع مكتب الاتصالات بإدارة الجوازات والهجرة بالعباسية في الموعد المحدد”.
وحددت مفوضية الأمم المتحدة يوم الأحد الموافق ١٥ أغسطس ٢٠٢١ بداية عمل جمعية كاريتاس فرع القاهرة علي إصدار الرقم المرجعي في بعض مكتابها.
كما أوضح بيان المفوضية، وهو نفس ما قامت بنشره جمعية كاريتاس بالإسكندرية في بيان لها على صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” تفصيلاً ” أنه و”ابتداء من ١ أغسطس ٢٠٢١ سوف تقوم جمعية كاريتاس – مصر بالإسكندرية ودمياط وبالتنسيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالبدء في إصدار الأرقام المرجعية الخاصة بتحديد موعد لإصدار أو تجديد الإقامة على الكارت الأصفر أو الأزرق بشرط أن تكون مدة صلاحية الكارت ستة أشهر أو أكثر”.
وأوضحت أنه “من أجل الحصول على الرقم المرجعي يمكن للمتقدمين التوجه إلى مقرات جمعية كاريتاس مصر بالإسكندرية ودمياط في العناوين والمواعيد التالية:
الاسكندرية: 26 ش محمد طلعت نعمان، محطة الرمل، الاسكندرية، الدور الثالث
ايام العمل: السبت – الاثنين – الثلاثاء – الاربعاء – الخميس
مواعيد العمل: من الساعة 3:30 ظهراً وحتى الساعة 8:30 مساءاً
دمياط: 81/21 المجاوره الاولى، الحي الاول، امام معهد السياحة والفنادق، دمياط الجديدة.
ايام العمل: الاحد – الاثنين – الثلاثاء – الاربعاء – الخميس
مواعيد العمل: من الساعة 2:30 ظهراً وحتى الساعة 7:30 مساءاً”
وأضافت الجمعية في بيانها أن على المتقدمين/ات للحصول على الأرقام المرجعية ان يحضروا معهم أصل الكارت الأصفر أو الأزرق.
كانت منصة اللاجئين قد نشرت ما حدث من عقبات أمام نوافذ وزارة الخارجية للاجئين واللاجئات أثناء إصدار الأرقام المرجعية، وانضمت لأصوات جموع اللاجئين واللاجئات بتغيير آلية عملية التسجيل فيما يتعلق بالأرقام المرجعية اللازمة لإستخراج تصاريح الإقامة، وأوضحنا مدى أهمية الإعلان سريعا عن الآليات الجديدة.
نستقبل هذا الإعلان بسعادة وترحيب كبيرين، كما نتطلع للإعلان قريبا عن تفاصيل إصدار الأرقام المرجعية للاجئين واللاجئات المقيمين في القاهرة الكبرى – والتي أعلنت المفوضية ان مكاتب جمعية كاريتاس القاهرة سوف تبدأ في العمل عليها من منتصف أغسطس القادم.
آملين أن تكون هذه الخطوة مساهمة في تسهيل حياة اللاجئين واللاجئات المقيمين في مصر من جميع الجنسيات، وتيسير عملية الدمج المجتمعي.
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.