بيان من سي ووتش: حرية التنقل للجميع

مصدر الصورة: Fabian Melber - SeaWatch
RPE Logo

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات

قامت منظمة سي ووتش-SeaWatch الغير حكومية التي تعمل على إنقاذ المهاجرين/ات واللاجئين/ات من البحر المتوسط بإدانة ممارسات دول الاتحاد الأوروبي وسياساتها التي تردع وصول المهاجرين وتتسبب في تعريض حياتهم للخطر مع المطالبة بحرية التنقل للجميع.
ونشرت أمس سي ووتش بيانا على صفحة فيس بوك الخاصة بالمنظمة تدين فيه ” الممارسات العنصرية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لمحاولة العمل ضد الوافدين من المهاجرين”، ودعت “جميع الدول الأوروبية إلى إظهار التضامن مع الأشخاص الذين يبحثون عن الأمان في أوروبا”، موضحة أنه “لا يمكن أن تتحمل دول مثل إيطاليا وإسبانيا ومالطا واليونان مسؤولية الأشخاص الذين يصلون إلى أوروبا”.
وأضافت أن” أهم شيء يجب أن تعترف به أوروبا هو أن هؤلاء الأشخاص ليسوا رعايا للتفاوض ولكنهم بشر يجب أن يكون لهم الحق في اختيار المكان الذي يريدون الذهاب إليه والمكان الذي يريدون الإقامة فيه”.
وأوضحت بأنه ” بناءً على ذلك، يجب على الدول الأعضاء في أوروبا تمكين وتنفيذ برامج الاستقبال”، مؤكدة أنه” من الممكن استقبال الناس بشكل عادل وذاتية القرار لأن العديد من المدن والبلديات تعرض بالفعل استقبال أشخاص إضافيين”.
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.