, |

تحديث عاجل: وفاة “المتهم” بقتل “محمد حسن” في محبسه دون إعلان أسباب

RPE Logo

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات

انعقدت اليوم الدائرة 15 ” جنايات ثالث أكتوبر ” في سجن الجيزة المركزي لنظر القضية رقم 8237 سنة 2020 جنايات ثالث أكتوبر والمقيدة برقم 2031 لسنة 2020 جنايات كلي السادس من أكتوبر، والمعروفة إعلاميا بقضية قتل الطفل السوداني محمد حسن،أثناء نظر الجلسة قام مندوب من وزارة الداخلية بتقديم مايفيد بوفاة المتهم ” مجدي صابر ” في محبسه بقسم شرطة ثالث مدينة السادس من أكتوبر يوم 29 أكتوبر 2021 دون إيضاح أسباب الوفاة، وقررت المحكمة رفع جلسة المحاكمة اليوم لإصدار قرار في القضية بعد المداولة، بحسب محامو أسرة الضحية.

في 29 أكتوبر 2020 لفظ الطفل السوداني محمد حسن أنفاسه الأخيرة إثر تلقيه عدة طعنات داخل منزلهم بمنطقة ” مساكن عثمان ” بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة.

وفي مساء 31 أكتوبر أصدرت النيابة العامة بيانا توضح فيه بعض تفاصيل القضية وتعلن فيه تجديد حبس المتهم خمسة عشر يوما على ذمة التحقيقات، ثم في يوم الأحد الموافق الثامن من شهر نوفمبر عام ٢٠٢٠ أصدرت النيابة العامة بيانا أعلنت فيه إنتهاء التحقيقات وإحالة المتهم لمحكمة الجنايات بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

خلال العام الحالي وبعد إحالة القضية للمحاكمة، انعقدت محكمة الجنايات خمس مرات لنظر القضية ولكن جقميع الجلسات تم تأجيلها بسبب عدم حضور المتهم من محبسه أو عدم حضور محامي الدفاع عنه.

وفي تعليقه على خبر اليوم أوضح الأستاذ ” أحمد معوض” محامي الدفاع عن أسرة الضحية، أنه ” في هذه الحالة فإن القانون الإجراءات الجنائية في المادة ( 14) منه نص على أن الدعوى الجنائية تنقضي بوفاة المتهم، وبناء عليه فإن المحكمة مجبرة بأن تقضي بانقضاء الدعوى الجنائية قبل المتهم لوفاته ولا تملك قرار آخر غيره”.

{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.