تعرف/ي عل طريقة التقديم للدراسة فى الجامعات والمعاهد المصرية للطلاب/ات الوافدين/ات للعام الجامعى 2021/2022

RPE Logo

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات

أعلنت الإدارة المركزية لشئون الطلاب والطالبات الوافدين/ات بوزارة التعليم العالي المصرية عن فتح باب التقدم للدراسة في الجامعات والمعاهد المصرية للطلاب الوافدين للعام الجامعي 2021/2022 ضمن مبادرة أدرس في مصر التي أطلقتها وزارة التعليم العالي المصرية.
وتتمثل شروط التقديم في:
– أن يكون الطالب/ة المتقدم/ة غير مصري الجنسية ومستجدين/ات.
– يسمح للطالب/ة الذي سبق قبولهم أكثر من عامين بالتقدم مرة اخري.
– ‏يتقدم الطالب/ة من خلال الموقع الخاص بمنصة ادرس في مصر https://admission.study-in-egypt.gov.eg مع مراعاة أن يدون الطالب/ة الاسم وفقاً لجواز السفر.
– لا يتم قبول الطلاب/ات دون الترشيح المبدئي على منصة ادرس في مصر
– أن يكون الطالب/ة المتقدم/ة حاصلين على الثانوية أو ما يعادلها.
– ‏استيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة للتقدم.
بعد تقديم الطلب لجميع المستندات والوثائق كاملة خلال موعد الاعلان، وبناء على ذلك يتم ارسال ملف الطالب/ة عبر البريد السريع في موعد غايته شهر على الأكثر من تاريخ استلام اصول اوراق الطالب على ان يشتمل الملف على جميع المستندات المطلوبة بالإعلان.
المستندات المطلوبة:
ا۔ اخر مؤهل دراسي حاصل عليه الطالب/ة.
۲- شهادة معادلة لأخر مؤهل دراسي من المجلس الأعلى للجامعات معتمد في حالة الحصول على المؤهل من خارج مصر.
۳- ايصال سداد مقابل خدمات التقديم على الموقع قدره ” 2000 ” جنية مصري عن كل درجة علمية في حالة السداد البنكي- خدمة اشتراك نادي 305 جنية – التحويل ( نقل القيد ) 1500 جنية – تأجيل القيد 1500 جنية – اعادة الترشيح 1500 جنية
٤- صورة جواز سفر الطالب/ة.
٥- خطاب من سفارة الطالب/ة في حالة ترشيح على منحة دراسية أو بعثة.
كيفية التقديم:
١- يتم التقدم إلكترونيا من خلال الرابط الإلكتروني https://admission.study-in-egypt.gov.eg لاستيفاء كافة البيانات المطلوبة وإرفاق صورة جواز سفر (ساري) وبقية المستندات المطلوبة، مع مراعاة تدوين الاسم كاملا بحيث يكون مطابقاً لجواز السفر وفي نهاية خطوات التقديم يقوم الطالب/ة بطباعة الترشيح المبدئي.
٢- يقوم الطالب/ة بتسليم أصول مستندات المطلوبة الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين (۷ ش د. ابراهيم ابو النجا – حي السفارات – مدينة نصر – القاهرة)
وللاستفسار يمكن إرسال رسالة الكترونية على البريد الالكتروني الخاص بالإدارة المركزية لشئون الطلاب الو افدين ” info@study-in-Egypt.gov.eg ” أو الاتصال على الخط الساخن 19064.
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.