نتفليكس تبدأ تصوير فيلم “the swimmers” عن رحلة السبّاحتين السوريتين سارة ويسرى مارديني

©picture-alliance/dpa/M.Sohn
RPE Logo

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات

من إخراج المصرية البريطانية سالي الحسيني وبمشاركة أحمد مالك – Ahmed Malekو Kinda Alloush – كندة علوش، بدأت Netflix وWorking Title في إنتاج فيلم “The Swimmers”.
يروي الفيلم القصة الحقيقية لرحلة الأختين السبّاحتين يسرى وسارة مارديني كلاجئتين من سوريا التي مزقتها الحرب وعن طموح وقوة الشقيقتين السوريتين في إنقاذ حياة 20 شخصًا خلال عام 2015، بما في ذلك حياتهم، بعد القفز من قاربهم بعد تعطل محرك القارب المكتظ الذي كانوا يستقلونه في بحر إيجه ودفع القارب إلى الشواطئ اليونانية، وصولاً إلى أولمبياد ريو 2016.
في عام 2015 قررت الأخوات مارديني الفرار من البلاد بعدما دُمر منزل الأسرة خلال النزاعات المسلحة في سوريا. شقوا طريقهم إلى لبنان ثم تركيا، حيث رتبوا ليتم تهريبهم إلى اليونان بواسطة قارب مطاطي في وسط بحر إيجه وأثناء الإبحار باتجاه جزيرة ليسبوس اليونانية تعطل القارب، فقفزت سارة مع أختها يسرى وقامتا بجر القارب في عرض البحر بواسطة حبل لأكثر من 3 ساعات وهما تسبحان وكان عملهما البطولي سببا في إنقاذ حياة ثمانية عشر مهاجرا على متن القارب من الغرق.
ومن اليونان تابعت الشقيقتان مارديني رحلة لجوئهما التي استغرقت حوالي 25 يوما إلى ألمانيا.
وشاركت يسرى في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 ضمن فريق خاص باللاجئين، وأصبحت فيما بعد سفيرة الأمم المتحدة للاجئين.
يبدأ تصوير فيلم “The Swimmers” هذا الأسبوع في المملكة المتحدة تليها مواقع تصوير أخري في تركيا وبلجيكا. ستقوم بدور يسرى وسارة مارديني الشقيقتان اللبنانيتان منال وناتالي عيسى ويضم فريق العمل أيضًا أحمد مالك و كندة علوش وسيصدر على Netflix عالميًا في عام 2022.
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.