وفد من رئاسة الجمهورية بصحبة قنصل عام مصر لدى جوبا في زيارة لمنزل الطفل الجنوب سوداني المعتدى عليه في القاهرة

وفد من سفارة جمهورية مصر العربية في جوبا - جنوب السودان
RPE Logo

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات

أصدرت سفارة مصر لدى جنوب السودان بيانا بالأمس قالت فيه أن ” وفداً من رئاسة الجمهورية قام يوم 11 مايو 2021 بزيارة أسرة المواطن الجنوب سوداني/ (تتحفظ منصة اللاجئين في مصر عن ذكر أي معلومات أو بيانات شخصية عن الضحايا/ والناجين أو نشر صورهم بدون إخفاء الهوية) وذلك في مقر سكن الاسرة في القاهرة”.
و قد رافق الوفد المستشار / أحمد مسعد البكري قنصل عام جمهورية مصر العربية في جوبا، و حضر اللقاء السيد/ سانتينو أكوت دينج رئيس الجالية الجنوب سودانية في جمهورية مصر العربية، و الأستاذ/ لوال كويك رئيس الجمعية الخيرية السودانية الجنوبية لتنمية المرأة و الطفل.
وأضاف بيان سفارة مصر بجوبا أن “الوفد قام بالاطمئنان علي الحالة الصحية و المعنوية للمواطن الجنوب سوداني و أسرته”.
ووصف البيان الحادث ب” الواقعة الفردية” وشدد على أن “مواطني جنوب السودان في مصر ليسوا أجانب ولكنهم في وطنهم الثاني بين إخوة و أخوات لهم” ، و عبر الوفد عن أن “مرتكبي الواقعة يُنظرون أمام القضاء الذي سيفصل في الواقعة، منوهين إلي” أن مؤسسات الدولة المصرية التنفيذية و الأمنية تولي الواقعة و تولي مواطني جنوب السودان في مصر كل الإهتمام في إطار من الود و الإحترام المستحق” كما هنأ الوفد الأسرة بمناسبة عيد القيامة المجيد.
و من جانبها عبرت أسرة المواطن الجنوب سوداني عن تثمينها لزيارة الوفد الرسمي المصري لهم في مقر سكنهم، و عن تقديرهم الكبير للتعامل السريع و الفعال للدولة المصرية مع هذه الواقعة، خاصة بعد التهديدات التي تلقوها والتي تعاملت أجهزة الدولة معها.
وذكر البيان أن ” الأسرة نقلت عبر الوفد إلي مصر قيادة و حكومة و شعبا التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك”.
وكانت السفارة المصرية في جوبا قد نشرت بيانا في السادس من مايو حول الواقعة تعلن فيه إلقاء القبض على المتهمين وتقديمهم للمحاكمة عقب دعوات من نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي للتظاهر أمام سفارة القاهرة في جوبا حينها.
وجدير بالذكر أن النيابة العامة المصرية قد أصدرت بيان منذ اربعة أيام حول الواقعة أعلنت فيه عن توليها التحقيقات وإلقاء القبض على أربعة متهمين بينهم والدة أحدهم،وقالت النيابة انهم قاموا بخطف وتعذيب طفل وفتاة وتعمد إهانتهم،وامرت النيابة بحبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات مع استمرارها.
ومازالت مطالبات المجتمع الجنوب سوداني مستمرة للإعلان عن نتيجة التحقيقات حول الإتهامات الموجهة من الضحايا بوقوع إعتداءات جنسية.
….
لمتابعة ما قامت منصة اللاجئين في مصر بنشره خلال هذه القضية منذ بدايتها:
– الإثنين 3 مايو: نشرنا جزء فيديو الاعتداء على الطفل مع تجهيل هويته حفاظا على خصوصيته، وطالبنا الجهات المسؤولية بالتحقيق في الواقعة
– الثلاثاء 4 مايو: شهادات وافادات تبرز تفاصيل جديدة في القضية
– الأربعاء 5 مايو: فيديو الاعتداء على الطفل وتفاصيل الواقعة والشهادات والافادات باللغة الانجليزية
– 6 مايو بيان من سفارة مصر بجوبا حول الواقعة:
– بيان النيابة العامة المصرية حول الواقعة:
– شهادة الطفل اللاجئ من دولة جنوب السودان حول واقعة الإعتداء
– جزء من شهادة والدة الطفل اللاجيء الجنوب سوداني المعتدى عليه
– شهادة الفتاة المعتدى عليها في الواقعة
– رسالة من والد الطفل
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.