Search
Close this search box.

اليونيسف: مقتل أكثر من 100 طفل في هجمات وسط نزاع تيغراي “الكارثي”

الصورة: أطفال نازحون داخلياً يركضون في زقاق أحد المخيمات في بلدة أززو، إثيوبيا، في 12 يوليو 2021. يستضيف المخيم إثيوبيين وكذلك لاجئين إريتريين اقتلعتهم الحرب الدائرة في منطقة تيغراي. المصدر: (إدواردو سوتيراس / وكالة الصحافة الفرنسية عبرGetty Images)

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات.

أعربت وكالة الطفولة التابعة للأمم المتحدة عن قلقها أمس الاثنين ردا على التقارير التي أفادت عن وقوع هجمات أسفرت عن مقتل أكثر من 100 طفل في منطقة عفار الإثيوبية وسط كارثة إنسانية أججها صراع تيغراي المنتشر والمستمر.
وقالت المديرة التنفيذية لليونيسف هنريتا فور في بيان صدر أمس، إن اشتداد القتال في عفار والمناطق الأخرى المجاورة لتيغراي كارثي للأطفال.
وأضافت هنريتا أن أحدث أعمال العنف “تأتي بعد شهور من النزاع المسلح في جميع أنحاء تيغراي التي وضعت حوالي 400 ألف شخص، من بينهم ما لا يقل عن 160 ألف طفل، في ظروف شبيهة بالمجاعة. ويعاني أربعة ملايين شخص من أزمة أو مستويات طارئة من انعدام الأمن الغذائي في تيغراي والمناطق المجاورة. منطقتي عفر وأمهرة. نزح أكثر من 100 ألف شخص جديد بسبب القتال الأخير، إضافة إلى مليوني شخص نزحوا بالفعل من ديارهم “.
وحذرت اليونيسف من خطر “زيادة 10 أضعاف في عدد الأطفال الذين سيعانون من سوء التغذية الذي يهدد حياتهم في تيغراي خلال الـ 12 شهرًا القادمة”، حيث إن “الدمار الشامل والمنهجي للصحة والخدمات الأخرى التي يعتمد عليها الأطفال والمجتمعات على البقاء على قيد الحياة “.
وقالت فور: “إن الكارثة الإنسانية التي تنتشر في شمال إثيوبيا مدفوعة بالصراع المسلح ولا يمكن حلها إلا من قبل أطراف النزاع”.
في نهاية البيان دعت اليونيسف جميع الأطراف إلى “إنهاء القتال وتنفيذ وقف إطلاق نار إنساني فوري. وفوق كل شيء، ندعو جميع الأطراف إلى بذل كل ما في وسعها لحماية الأطفال من الأذى “.
تسعة أشهر من القتال بين القوات المسلحة لجبهة تحرير تيغراي الشعبية والقوات المتحالفة مع قوات الدفاع الوطني الإثيوبية (ENDF) قد ألقي باللوم فيها على آلاف القتلى وأثار تحذيرات متكررة من إلحاق الأذى بالمدنيين، بما في ذلك من جراء الحصار الذي يوقف المساعدات الإنسانية، وتدمير البنية التحتية الزراعية والاغتصاب كسلاح حرب.
وفي غضون ذلك، قال مسؤول الإغاثة الطارئة بالأمم المتحدة إن هناك حاجة ماسة إلى وقف إطلاق النار.
قال منسق الإغاثة في الأمم المتحدة مارتن غريفيث يوم الجمعة: “يجب أن تتوقف هذه الحرب، هذه الحرب يجب أن تنتهي”.
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.