6 وفيات وإصابة 9 مصريين جراء حادث سيارة تقل مهاجرين في ليبيا

الصورة: نقل جثمان أحد ضحايا الحادث داخل مستشفى الهريش، المصدر: صفحة الهلال الأحمر الليبي - فرع درنة على "فيسبوك"
RPE Logo

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات

صرح ” الهلال الأحمر الليبي _ فرع درنة ” أول أمس الإثنين 30 أغسطس 2021 أنه استقبل بلاغ من النيابة العامة بدرنة بشأن ” وجود عدد أربع جثث بثلاجة مستشفى الهريش” مع طلب المعاينة، وعليه توجه فريق الطوارئ التابع للجمعية لموقع الحادث حيث اتضح أن ” الجثامين الأربعة لمهاجرين مصريين غير نظاميين، وأن وفاتهم إثر حادث سير”، وعليه سوف تبدأ الإجراءات الرسمية والتنسيق بين الجهات المختصة وأهالي الضحايا.
وكان منسق الإعلام بجمعية الهلال الأحمر فرع درنة قد صرح لموقع “مدى مصر” أن “أربعة من الضحايا لقوا حتفهم في موقع الحادث، ونُقلت جثامينهم إلى مستشفى الهريش بمدينة درنة، فيما نُقل 11 مصابًا من موقع الحادث إلى مركز طبرق الطبي لتلقي العلاج، حيث توفي اثنان منهم”.
وأضاف “أن الجثامين الأربعة نُقلت من مستشفى الهريش إلى مدينة البيضاء عربي درنة للعرض على الطبيب الشرعي، و مهاجرين مصريين آخرين للتعرف عليها”.
وكان حادث السير قد وقع يوم 28 أغسطس 2021 على طريق العزيات – بعد منطقة التميمي جنوب درنة في ليبيا، حيث انقلبت سيارة دفع رباعي كانت تقل خمسة عشر مهاجرا مصريا، عثر بعض المارة على السيارة والمصابين بعد أن ترك السائق السيارة وهرب خوفا من إلقاء القبض عليه.
وبحسب ما نُشر عن المركز الطبي بطبرق – الواقع قرب الحدود المصرية، فقد “تلقي المركز 11 مصابا إثر الحادث، وقد توفي اثنان منهم مجهولي الهوية، كما أصيب تسعة أخرين جميعهم يحملون الجنسية المصرية، مازال منهم ثلاثة في غرف العناية المركزة بالمركز الطبي، و اسمائهم كما يلي: (مصطفي مرعي فرج.. العمر 23 سنة- هيثم عبد المنعم جلال … العمر 27 – سيد عبداللطيف سيد…العمر 33 سنة – محمد متموح الرفاعي…العمر 21 سنة – جمال جمال لبيب…. العمر 26 سنة – عبدالفتاح صبري عبدالفتاح…العمر 20 سنة – حازم علي مهني…العمر 20 سنة – رجب محمد عبدالعال… العمر 26 سنة – سعد درويش مهني…العمر 27 سنة)
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.