اختفاء دبلوماسي سوداني سابق في القاهرة في ظروف غامضة

الصورة: محمد صلاح عباس، دبلوماسي سوداني وسفير سابق وسائل التواصل الإجتماعي ©
الصورة: محمد صلاح عباس، دبلوماسي سوداني وسفير سابق وسائل التواصل الإجتماعي ©
RPE Logo

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات

أعلنت الجالية السودانية بمصر عن اختفاء مفاجئ لمحمد صلاح عباس، دبلوماسي و سفير سابق للسودان، منذ يوم الجمعة الماضي في ظروف غامضة وعدم الإستدلال على مكانه أو العثور عليه حتى الآن.

وأضافت الجالية في منشورات لها على “فيسبوك”، أنه قد تم تحرير محضر بقسم الشرطة وإبلاغ السلطات بواقعة اختفاء محمد صلاح، حيث أنة دخل مسجد نور الإسلام في “مدينتي” بالعاصمة المصرية القاهرة لأداء الصلاة، ولم يُعثر عليه من بعدها.

صرحت آلاء ابنة السفير المختفي لموقع “العربية.نت”، إن والدها قدم للقاهرة نهاية أكتوبر الماضي لقضاء عطلة قصيرة وزيارة بعض أفراد الأسرة المقيمين في مصر، وتوجه مع والدتها لأداء صلاة الجمعة في مسجد بمنطقة مدينتي شرق القاهرة، واختفى بعد الصلاة ولم يعد لمنزله حتى الآن، كما تم فقد الاتصال به.

شغل محمد صلاح عدة مناصب كسفير لبلاده في عدة دول، على رأسها كوريا الجنوبية، ونفت نجلته إصابته بالزهايمر أو وجود عداوات بينه وبين أحد، مؤكدة أن علاقة والدها بكافة الأطراف في السودان ومصر طيبة.

وأشارت إلى “أنها قلقة على مصير والدها، خاصة أنه مختفٍ منذ أكثر من 10 أيام ولا تعلم عنه شيئا، فضلا عن أنه يعاني من بعض المشكلات الصحية، موضحة أنها تخشى من تعرضه لسرقة بالإكراه من جانب بعض اللصوص أو إصابته”.

وقال المهندس أحمد سمير صديق العائلة لموقع العربية.نت، يوم الأحد الماضي، “إن الجيران وأقارب السفير راجعوا كاميرات المراقبة، واكتشفوا أن السفير خرج من المسجد بعد أداء الصلاة وتوجه نحو بوابات الخروج من منطقة مدينتي، وبعدها اختفى وغاب عن الأنظار”.

وتوجهت الجالية السودانية بمناشدة لكل من لديه معلومة عن الواقعة بالإتصال على الأرقام التالية:

01122213048 أو 011233333194

{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.