بداية من أول ديسمبر المقبل: عدم السماح بدخول المنشآت الحكومية إلا بعد تأكيد الحصول على لقاح كورونا

الصورة: بواسطة رئاسة مجلس الوزراء المصري خلال اجتماع مجلس الوزراء يوم أول أمس
RPE Logo

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات

قررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس الوزراء، في إجتماع عقد يوم الأحد الماضي، ب”عدم السماح بدخول الموظفين غير المطعمين بعد ١٥ نوفمبر المقبل .. وعدم السماح بدخول المنشآت الحكومية إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح بداية من ١ ديسمبر المقبل”
وقررت اللجنة “عدم السماح بعد يوم 15 نوفمبر القادم، بدخول أي موظف لم يتلق اللقاح إلى مكان عمله، أو سيكون عليه أن يجري تحليل PCR كل أسبوع”، كما تقرر بداية من 1 ديسمبر المقبل “عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح”.
وأكد رئيس الوزراء على “أهمية الإسراع بتقديم اللقاحات للمواطنين في كل المحافظات، مع التوعية الجماهيرية بأهمية هذه الخطوة في الحفاظ على سلامة الفرد والمجتمع، في ظل توافر اللقاحات المختلفة”.
في اجتماع لمجلس الوزراء يوم 5 أكتوبر الجاري، صرحت وزيرة الصحة المصرية أن “إجمالي عدد من تلقوا الجرعة الأولى من هذه التطعيمات وصل حتى يوم 4 اكتوبر إلى أكثر من 13 مليون مواطن، بينما تجاوز عدد المواطنين الذين تلقوا الجرعة الثانية 7 ملايين مواطن”.
وكانت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بمصر قد قامت بالتعاون مع الحكومة المصرية “وزارة الصحة والسكان” ومنظمة الصحة العالمية بمصر بإتاحة الفرصة الكاملة لتطعيم اللاجئين/ات والوافدين/ات الذين لديهم أوراق ثبوتية.
للتعرف علي كيفية التسجيل خطوة بخطوة للحصول علي لقاح كورونا، للاجئين واللاجئات وطالبي وطالبات اللجوء وغير المصريين، من خلال اتباع الرابط التالي
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.