, |

بشرى سارة لكل اليمنيين في القاهرة: عودة نشاط نادي الشباب اليمني المسجل رسميا في مصر منذ ١٩٨٣م.

مصدر الصور: الأستاذ العزي العصامي
RPE Logo

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات

مشاركات: بشرى سارة لكل اليمنيين في القاهرة: عودة نشاط نادي الشباب اليمني المسجل رسميا في مصر منذ ١٩٨٣م.
استأنف نادي الشباب اليمني الرياضي والثقافي والاجتماعي بالعاصمة المصرية القاهرة نشاطه رسميا خلال الاسبوع الماضي وفتح ابوابه في مقره المعروف بمنطقة الدقي وبالتحديد بميدان هيئة التدريس بعد ان تعثرت انشطته وتوقف منذ ما يقارب العشر سنوات. ويعود تأسيس النادي رسميا الى سنة ١٩٨٣م حيث حصل في نفس العام على تصريح واعتراف رسمي من وزارة الشباب والرياضة وقام بتأسيسه مجموعة من ابناء المحافظات الجنوبية فيما كان يسمى سابقا جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية.
كان للنادي مشاركات وبطولات مختلفة قبل ان يتلاشى نشاطه بالتدريج مع الصراعات والاحداث التي شهدتها البلاد وتوقفت انشطته تماما سنة ٢٠١٣ م تقريبا. وتعرض مقر النادي – وهو عبارة عن شقة واسعة في دور ارضي بشارع خلفي لشارع مصدق بالدقي يسمى شارع او ميدان هيئة التدريس التي مدخلها جانب البنك العقاري بشارع مصدق- للعديد من محاولات الاستيلاء عليه لفرض صورة مختلفة عن النادي لولا جهود العديد من الشباب اليمنيين وفي الفترة الاخيرة جرت مشاورات واسعة من قبل العديد من الشباب والشخصيات بالقاهرة وتم التوافق على اعادة فتح ابواب النادي مجددا وتزويده ببعض الاحتياجات والألعاب الرياضية الخفيفة بجهود ذاتية، وفتح باب الانتساب لعضوية الجمعية العمومية تمهيدا لإجراء انتخابات خاصة بمجلس ادارة النادي.
بحسب الأعضاء قدم العديد من الشخصيات حاليا بعض الدعم المادي البسيط لتوفير احتياجات النادي ليتثنى لشباب اليمن المتواجدين في مصر الانتساب للنادي ومزاولة مختلف الانشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية في إطار رسمي وقانوني وبعيدا عن اية صراعات او مناطقية فهو لكل من يحمل جنسية الجمهورية اليمنية من أبناء الجالية بمصر. وتستمر عملية تسجيل العضوية لمدة شهر وربما يتم التمديد بينما تسعى ادارة النادي حاليا الى تنظيم عدد من المنافسات الرياضية المختلفة بمشاركة أبناء الجالية اليمنية تمهيدا لتشكيل فرق رياضية مختلفة تابعة للنادي.
بموجب الاعتماد الرسمي للنادي بوزارة الشباب والرياضة يمكن للنادي الاشتراك في المنافسات الرسمية وفقا للدرجة المحددة ووفقا للوائح وزارة الشباب والرياضة المصرية وكذلك الاتحادات الرياضية التي يمكن ان يزاول النادي ألعابها. ويفترض ان تشكل خلال الفترة القادمة هيئة ادارية مؤقتة تهدف الى النهوض بالنادي وتنقيح عضوية الجمعية العمومية والتحضير لانتخابات مجلس إدارة جديد إذا ما مضت الامور في سياقها الطبيعي ولم تحدث اية إشكالات او تدخلات.
وأوضح الكاتب اليمني المقيم في القاهرة الأستاذ العزي العصامي في منشور وجهه لأبناء الجالية اليمنية في القاهرة المحروسة أن ” النادي إطار جديد ومظلة رسمية لكل من يريد ممارسة الأنشطة بصورتها النظامية الرسمية لاي نادي رسمي اخر، والاشتراك في المنافسات والانتساب لفرق النادي المختلفة التي تأتي في طليعتها كرة القدم بالاستعانة بأفضل الخبرات والكوادر الرياضية المتواجدة في مصر.
كما أوضح السيد العصامي أن ” النادي يحظى برعاية سفارة اليمن بالقاهرة واهتمام ومتابعة السفير الدكتور محمد مارم و رئيس الجالية على العيسائي وامين عام النادي فيصل الصبيحي ممن كان لهم دور بارز في عودة نشاط النادي في الفترة الماضية ليكون ملتقى لأبناء الجالية ووسيلة لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة و متنفسا للشباب يمكن لطاقتهم أن تثمر نجاحا وتفوقا”.
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.