تونس تعلن عن إغلاق حدودها بالكامل مع ليبيا

الصورة: عبر أرشيف رويترز – حدود تونس
RPE Logo

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات

أعلنت تونس عن إغلاق الحدود بشكل كامل مع ليبيا، مؤكدة أن إغلاق الحدود مع ليبيا إجراء صحي احترازي في إطار مكافحة كورونا، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.
وتواصل تونس جهودها المستمرة للسيطرة على وباء كورونا، حيث أنها شهدت ارتفاعًا هائلاً في حصيلة إصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد خلال الآونة الأخيرة، ما أدى إلى خروج تظاهرات واسعة ضد الحكومة.
وأوقفت الحركة بمنفذ رأس جدير الحدودي. وكان وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، تلقى اتصالا هاتفيا من نظيرته الليبية نجلاء المنقوش، لاستئناف حركة العبور بين البلدين في الاتجاهين.
وأبلغ الوزير الجرندي، المنقوش، أن قرار رفع القيود على حركة التنقل البري والجوي بين البلدين يعود إلى اللجنة العلمية لمكافحة كورونا وتقييمها لمؤشرات تطور تفشي الوباء في تونس وفي المنطقة ككل.
واتفق الوزيران وفقا للبيان في المكالمة على مواصلة التنسيق بين الجهات المعنية في البلدين لمتابعة تطور هذه الجائحة واتخاذ الإجراءات الملائمة للوقاية من انتشارها، حفاظا على سلامة وصحة الشعبين الشقيقين.
وكشف مدير مكتب الرعاية الصحية الدولية في منفذ رأس جدير، مختار المنصوري، في تصريحات صحفية، عن أن الجانبين وافقا على السماح بعبور الدبلوماسيين فحسب، مُشيرًا إلى أن هناك ما يقرب من 400 شحنة محملة بالبضائع في المعبر تنتظر السماح لها بدخول تونس.
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.