عودة 53 مصري كانوا محتجزين في ليبيا في احداث الهجرة الغير رسمية الاخيرة

مصدر الصورة: صفحة وزارة الداخلية الليبية علي "فيسبوك"
RPE Logo

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، يوم الأحد الماضي، ترحيل 53 مهاجرًا مصريًا عبر مطار معيتيقة الدولي، بعد القبض عليهم أثناء محاولات الهجرة غير الرسمية.
وجاءت عملية الترحيل بالتعاون مع مكتب وزير الداخلية بليبيا، ومصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب الليبية وبالتنسيق مع السفارة المصرية بطرابلس.
وقبل أيام قليلة، طالب المبعوث الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يان كوبيش، السلطات الليبية باستئناف عمليات الإجلاء الإنساني والعودة الطوعية ورحلات إعادة التوطين للمهاجرين.
يذكر أن 11 شاباً مصرياً، من قرية تلبانة التابعة لمركز المنصورة في محافظة الدقهلية، لقوا حتفهم، الشهر الماضي إثر غرق القارب الذي كان يقلهم مع آخرين في اتجاه إيطاليا من السواحل الليبية، أثناء محاولة هجرة غير نظامية. واحتجز أكثر من أربعين مصري من قبل السلطات الليبية بعد نجاتهم من غرق نفس القارب.
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.