متاح للجميع.. حتى في حالة عدم وجود أو إنتهاء تصريح الإقامة، مازال بإمكانكم/نّ التسجيل للحصول على لقاح كورونا – تعرف/ي علي كيفية التسجيل للحصول علي لقاح الكورونا خطوة بخطوة

مصدر الصورة: عاملة طبية مصرية تعطي جرعة من لقاح أوكسفورد-أسترا زينيكا Covid-19 (كوفيشيلد) في 4 مارس 2021 في القاهرة في اليوم الأول من التطعيم في مصر (AFP)
RPE Logo

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات

نعيد تذكيركم/نّ: بأن مصر تتيح فرصة التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد للاجئين/ات وغير المصريين المقيمين بمصر…
كانت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بمصر قد قامت بالتعاون مع الحكومة المصرية “وزارة الصحة والسكان” ومنظمة الصحة العالمية بمصر بإتاحة الفرصة الكاملة للاجئين/ات وغير المصريين على أراضيها للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد من خلال تسجيل طلب على موقع وزارة الصحة المصرية من خلال الرابط التالي:
وبتوثيق” منصة اللاجئين في مصر” مع عدد من المهاجرين/ات والوافدين/ات واللاجئين/ات في مصر عن تجربتهم مع التسجيل والحصول على موعد وتلقي اللقاح، اتفق جميعهم عن أنه لا يلزم وجود تصريح إقامة لعملية التسجيل أو الحصول على اللقاح موضحين أنهم ” طلب منهم فقط بطاقة إثبات الهوية وهي إما جواز سفر أو بطاقة تسجيل طالب/ة لجوء أو بطاقة لاجئ/لاجئة”، بينما تباينت آرائهم حول سرعة حصولهم على موعد وذلك بحسب المنطقة الجغرافية التي يقيمون بها والتي سجلوا للحصول على اللقاح بها.
وفي السياق نفسه مازال اللاجئين/ اللاجئات والمهاجرين/المهاجرات الذين لا يمتلكون/نْ أي أوراق ثبوتية – بسبب عدم وجودها أو فقدانها وعدم التمكن من استخراج أوراق ثبوتية جديدة للعديد من الأسباب – لا يستطيعون التسجيل للحصول على موعد لتلقي اللقاح، كما لم يصدر اي تصريح رسمي سواء من الحكومة المصرية أو المفوضية السامية وشركائها أو منظمة الهجرة العالمية حول مصير هؤلاء في تلك الحالة.
ومن أجل ملء الاستمارة على الموقع بشكل صحيح تأكد من إتباع الخطوات التالية:
١- قم بإختيار الفئة العمرية التي تنتمي إليها: إذا كان لديك/ي أمراض مزمنة مثل السكر أو ضغط الدم، اختر/اختاري “أصحاب الأمراض المزمنة من جميع الفئات العمرية” يرجي العلم بأنه (غير مسموح بالتسجيل لمن هم دون 18 عاما)
٢- بعد اختيار الفئة سوف تظهر لكم صفحة البيانات الأساسية: وعند تغيير بلد الجنسية من مصر إلى أي بلد آخر، سيطلب منكم إدخال رقم جواز السفر أو وثيقة السفر أو رقم بطاقة المفوضية. ويرجي التأكد من إدخال رقمك الشخصي المدون في بطاقة المفوضية وليس رقم الحالة.
٣- إضافة رقم الهاتف الخاص ثم الضغط على إرسال، سيصل رمز تحقق في رسالة نصية، بعدها قم بإدخال الرمز في خلال 60 ثانية. بعدها اضغط/ي على تحقق لتأكيد رقم الهاتف.
٤- بعد الضغط على استكمال، سيطلب ملء صفحة ثانية إذا كان لديكم أمراض مزمنة: توجد قائمة بالأمراض المزمنة مثل السكر والقلب وضغط الدم والسرطان. برجاء اختيار كل الأمراض التي تعانون منها. وأيضا يرجي اختيار وضح حالتك المرضية (مستقرة، غير مستقرة أم تعاني من مضاعفات).
وفي حالة عدم التأكد، برجاء اختيار لا أعلم. وإذا كنت تتلقي علاج، اختر نوع العلاج. إذا كانت أقراص بصفة منتظمة، اختر دوائي. إذا كنت/ي تعاني من الحساسية من أي نوع أو مكونات الأدوية، اختر نعم. وفي حالة عدم التأكد، اختر لا أعلم.
٥- عند استكمال البيانات، سيطلب منكم الموافقة على مشاركة بياناتكم والإقرار بأن جميعها صحيحة والتأكيد على موافقتكم على تلقي اللقاح.
سوف يظهر لكم الطلب الخاص بكم في النهاية، يرجي الاحتفاظ برقم الطلب بشكل آمن لاستخدامه لاحقا، سيتم التواصل معكم من قبل الوزارة الصحة المصرية لاحقا لإعلامكم بموعد ومكان الحصول على اللقاح.
ولابد من اصطحاب الأوراق الثبوتية اللازمة (جواز السفر، /أو بطاقة التسجيل في مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين)، ولا تنسوا المستندات الطبية الشخصية عند التوجه إلى مركز التطعيم. بعد تأكيد الطلب يمكنكم طلب المزيد من الاستفسارات عن طريق الاتصال على الخط الساخن 15335.
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.