Search
Close this search box.

بعد “وفاة المتهم” جنايات أكتوبر تؤجل جلسة نظر “قتل محمد حسن” إلى 3 يناير 2022

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات.

قررت الدائرة 15 جنايات ثالث أكتوبر – والمنعقدة في سجن الجيزة المركزي – بتأجيل نظر القضية رقم 8237 سنة 2020 جنايات ثالث أكتوبر والمقيدة برقم 2031 لسنة 2020 جنايات كلي السادس من أكتوبر، والمعروفة إعلاميا بقضية قتل الطفل السوداني محمد حسن إلى يوم 3 يناير 2022 مع مطالبة النيابة بتقديم ما يثبت وفاة المتهم “مجدي صابر” في محبسه بقسم شرطة الثالث من أكتوبر يوم 29 أكتوبر 2021، بعد أن قدم مندوب من وزارة الداخلية في جلسة المحاكمة الأخيرة والتي انعقدت يوم 3 نوفمبر 2021 ما يفيد بوفاة المتهم في محبسه قبل أيام من انعقاد الجلسة.

في 29 أكتوبر 2020 لفظ الطفل السوداني محمد حسن أنفاسه الأخيرة إثر تلقيه عدة طعنات داخل منزلهم بمنطقة ” مساكن عثمان ” بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة.

وفي مساء 31 أكتوبر أصدرت النيابة العامة بيانا توضح فيه بعض تفاصيل القضية وتعلن فيه تجديد حبس المتهم خمسة عشر يوما على ذمة التحقيقات، ثم في يوم الأحد الموافق الثامن من شهر نوفمبر عام ٢٠٢٠ أصدرت النيابة العامة بيانا أعلنت فيه إنتهاء التحقيقات وإحالة المتهم لمحكمة الجنايات بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

خلال العام الحالي وبعد إحالة القضية للمحاكمة، انعقدت محكمة الجنايات خمس مرات لنظر القضية ولكن جميع الجلسات تم تأجيلها بسبب عدم حضور المتهم من محبسه أو عدم حضور محامي الدفاع عنه، وآخرها بسبب وفاة المتهم في محبسه.

لمتابعة ما تم نشره حول جلسات المحاكمة في قضية محمد حسن إضغط على الرابط التالي

{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.