Search
Close this search box.

يواجه اللاجئون/ات الإثيوبيون ظروفاً قاسية بشكل متزايد مع فرار المزيد من الناس من ديارهم إثر تفاقم الصراع في تيغراي

الصورة: لاجئون/ات إثيوبيون فروا من القتال في إقليم تيغراي يرقدون في كوخ في مخيم أم راكوبة في ولاية القضارف شرق السودان، 18 نوفمبر، 2020 (Photo: AFP)

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات.

في الوقت الذي يجبر فيه القتال في منطقة تيغراي الإثيوبية ومناطق أخرى في شمال البلاد المزيد من الناس على الفرار من ديارهم، يواجه اللاجئون/ات الإثيوبيون في المخيمات في جنوب شرق السودان ظروف معيشية قاسية بشكل متزايد.
الغذاء والمياه النظيفة والمأوى والصرف الصحي غير كافية بشكل يائس، ويعاني عدد متزايد من الناس من سوء التغذية وأمراض مثل الملاريا والتهاب الكبد الوبائي. وأدى بدء موسم الأمطار إلى تفاقم الوضع واختار بعض اللاجئين/ات اتباع طرق هجرة خطرة أو الانتقال إلى مناطق أخرى من البلاد.
“الجميع يحاول فقط تحسين حياتهم ، لكن الشباب في وضع سيئ ويلجأون إلى المخدرات والكحول. بدأوا يعانون من مشاكل نفسية. وهناك أيضًا جميع الأطفال المنفصلين عن عائلاتهم الموجودين هنا”، قال دانيال، وهو طالب يبلغ من العمر 23 عامًا يعيش في مخيم أم ركوبة.
إلى جانب الظروف المعيشية القاسية، لا يستطيع آلاف اللاجئين/ات الاتصال بأفراد أسرهم من خلال شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية في العديد من مناطق منطقة تيغراي. ويعاني الكثير من الناس من الصدمات والضيق العاطفي، بعد شهور من عدم معرفة ما إذا كان سيتم لم شملهم مع أزواجهم وأطفالهم.
منذ بداية أزمة تيغراي، سهلت اللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC) ما يقرب من 22200 مكالمة هاتفية ناجحة بين اللاجئين/ات وعائلاتهم. ومع ذلك، فقد سجلت أكثر من 20000 مكالمة هاتفية غير ناجحة في نفس الفترة، مما يعني أن آلاف الأشخاص لم يتمكنوا من تلقي الأخبار والاطمئنان على عائلاتهم وأصدقائهم.
وقالت السيدة ماريا كارولينا عيسى، رئيسة البعثة الفرعية للجنة الدولية في كسلا: “مرت الأشهر دون أي أخبار من أفراد الأسرة لعدد كبير جدًا من الأشخاص”. “إنه لأمر مفجع أن نرى كيف يكافح الناس للحفاظ على الكرامة والأمل في هذه الظروف.”
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.