بدون تفاصيل حول الحادث والتحقيقات: السفارة المصرية في جوبا تصدر بيان صحفي حول واقعة الاعتداء على طفل جنوب سوداني بالقاهرة تدين فيه الحادث وتشكر أجهزة الأمن المصرية على سرعة ضبط المعتدين

وفد من سفارة جمهورية مصر العربية في جوبا - جنوب السودان
RPE Logo

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات

على خلفية الفيديو المنشور منذ أيام والذي يظهر اعتداءً همجياً من مجموعة شباب مصريين علي طفل من جنوب السودان، والذي قمنا بمشاركته منذ ايام وتداولته العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية وسط غضب رواد مواقع التواصل الإجتماعي و مطالبات بالقبض على المعتدين وتقديمهم للمحاكمة.
أصدرت سفارة جمهورية مصر العربية في جوبا – جنوب السودان- أمس الأربعاء بيانا على صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك، تدين فيه الإعتداء العنصري الذي تعرض له الطفل وتشكر أجهزة الأمن المصرية علي سرعة تحركها وفتح تحقيق حول الحادث والقبض على المعتدين تمهيداً لمحاسبتهم وفقا للقانون المصري.
وجاء نص البيان كالآتي: (بالإشارة إلي واقعة الاعتداء علي شاب جنوب سوداني في مصر مؤخرا؛ تؤكد السفارة علي رفضها التام لمثل هذه التصرفات غير السوية، والتي لا تميز بين مصري وجنوب سوداني، وذلك سواء كانت هذه التصرفات في مصر أو في جنوب السودان.
كما تود السفارة التوجه بالتحية لأجهزة الأمن المصرية التي سارعت بإلقاء القبض علي المعتدين وتقديمهم للتحقيق، تمهيدا لمحاسبتهم وفقا للقانون المصري).
بينما لم يشمل البيان أي تفاصيل حول الواقعة او عدد المعتدين الذين تم إلقاء القبض عليهم أو أي توضيح حول شهادة الطفل بوجود معتدى عليهنّ فتاتَين، كما لم يصدر بيانات رسمية حول تفاصيل التحقيق حتى الآن.
لمتابعة ما قمنا بنشره حول الواقعة:
– الإثنين 3 مايو: نشرنا جزء فيديو الاعتداء على الطفل مع تجهيل هويته حفاظا على خصوصيته، وطالبنا الجهات المسؤولية بالتحقيق في الواقعة
– الثلاثاء 4 مايو: شهادات وافادات تبرز تفاصيل جديدة في القضية
– الأربعاء 5 مايو: فيديو الاعتداء على الطفل وتفاصيل الواقعة والشهادات والافادات باللغة الانجليزية
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.