عاجل: قرارات جديدة من مجلس الوزراء حول كورونا تدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الغد

رئيس الوزراء المصري مصطفي مدبولي خلال المؤتمر الصحفي اليوم
RPE Logo

فريق عمل منصة اللاجئين في مصر

منصة رقمية مستقلة تهدف لخدمة اللاجئين واللاجئات

أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفي مدبولي عن مجموعة قرارات تخص إدارة أزمة كورونا بسبب تزايد أعداد الإصابات بشكل كبير خلال ما يسمي الموجة الثالثة وتحور الفيروس إلى طفرات أشد خطورة. وقال رئيس الوزراء أن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا قد نصحت ببعض الإجراءات والقرارات لتدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الغد “الخميس 6 مايو” ويستمر تطبيقا حتى يوم الجمعة الموافق”21 مايو”.
و خلال مؤتمر صحفي عقد منذ ساعات قليلة اعلن القرارات التالية:
-حظر التجمعات الكبيرة أو إقامة أي فاعليات أو حفلات.
-إغلاق كل من المحلات التجارية والمولات ودور السينما والمسارح والكافيهات والمطاعم تمام التاسعة مساء مع استثناء توفير خدمة توصيل الطلبات للمنازل “الديليفري” بعد التاسعة مساءا.
-وأعلن أن إجازة عيد الفطر سوف تبدأ يوم 12 مايو حتى 16 مايو لمدة خمس أيام وخلال تلك الفترة سوف تدخل قرارات إضافية حيز التنفيذ من ضمنها، إغلاق كامل لجميع المتنزهات والحدائق والشواطئ العامة. بالإضافة إلى تحجيم حركة الحافلات والأوتوبيسات التي قد تحمل عددا كبيرا من الركاب.
ووجه رئيس الوزراء كلمة أخيرة قبل نهاية المؤتمر للجميع أن يراعوا أنهم ليسوا مسؤولين عن أنفسهم فقط خلال الأزمة الحالية، بل عن أنفسهم وأسرهم أيضا ويجب على الجميع اتباع التدابير الاحترازية لضمان إدارة الأزمة والقدرة على السيطرة وتخطيها.
واختتم المؤتمر بتهنئة جموع المصريين بعيد الفطر المبارك داعيا أن يعيده الله علينا باليمن والبركات.
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.singularReviewCountLabel }}
{{ reviewsTotal }}{{ options.labels.pluralReviewCountLabel }}
{{ options.labels.newReviewButton }}
{{ userData.canReview.message }}

الاكثر قراءة

اخر الاصدارات

فايسبوك

تويتر

اشترك في القائمة البريدية

أعزاءنا المستخدمين والمستخدمات لمنصة اللاجئين في مصر، يسعدنا أن تبقوا على إطلاع دائم على كل التحديثات الهامة المتعلقة بالأخبار اليومية والخدمات والإجراءات والقضايا والتقارير والتفاعل معها من خلال منصاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كنتم ترغبون في الاشتراك في نشرتنا الإخبارية والإطلاع على كل جديد، سجلوا الآن.